Jul 11, 2020 12:45 Asia/Tehran [Updated: Jul 11, 2020 13:07 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني بأنه لا يمكن إغلاق الأعمال والأنشطة الاقتصادية لمدة طويلة وليس بمقدور أي دولة حول العالم مواصلة العمل في هذا الاتجاه لمدة ستة أشهر.

ايران برس - ايران: وفي تصريحات أدلى بها اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، أكد الرئيس “حسن روحاني” على ضرورة التعاون الجيد والدقيق بين الشعب والحكومة، مصرحاً بالقول إنه إذا كان هكذا، فسنعمل سريعاً لمواجهة المشكلات الناتجة عن جائحة كورونا ومن ثم سننجح في تذليل العقبات بسهولة وإلا فسنواجه مشكلات في تحقيق النجاح.

وأضاف الرئيس الإيراني أن اعتبار الفيروس أمراً طبيعياً أو التخويف منه كلاهما يسببان لنا مشاكل، بمعنى أننا إذا تصورنا بأننا تجاوزنا الفيروس فسنواجه مشكلات كما إذا تصورنا بأنه علينا إغلاق جميع الأنشطة فسنواجه أيضاً مشكلات.

واستطرد الرئيس أن إغلاق جميع الفعاليات والأعمال الاقتصادية على مدة طويلة لا يمكن تطبيقه ولا يتسنى لأي دولة حول العالم العمل في هذا الاتجاه لمدة ستة أشهر، أضف إلى ذلك، فإن الشعب هو الآخر لا يقبل ذلك، وإن الطريق الصحيح يتمثل في استمرار الأنشطة الاقتصادية أو الثقافية القائمة فقط على مراعاة التوصيات الصحية وليس أمامنا أي طريق ثان.

وأضاف الرئيس الإيراني أنه في ظل الظروف الراهنة، فإن التجمعات غير مقبولة بشكل عام سواء كانت مراسم تأبين أو عرس أو إقامة ملتقى أو مهرجان، ذلك أن جميع هذه التجمعات لا تعود بشيء إلا الضرر وحتى إذا كانت وزارة الصحة تواجه مشكلة فيما يتعلق بإقامة امتحان دخول الجامعات، فعلينا اتخاذ المزيد من التدابير له.

66

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: علاقاتنا جيدة مع دول الجوار

تعافي 215 ألفا من المصابين بكورونا في إيران

 

 

كلمات دليلية

تعليقات