Jul 01, 2020 11:30 Asia/Tehran [Updated: Jul 01, 2020 12:26 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن اجتماع مجلس الأمن أمس الثلاثاء كان مسرحاً لهزيمة سياسية لأمريكا أمام إيران قائلاً إنه قد يمكن أن يقول الأمريكيون في حساباتهم بأنهم في المجال الاقتصادي حققوا إنجازات ووضعوا الشعب الإيراني تحت وطأة الضغط الا أنهم من منطلق الحقوق السياسية والأخلاقية تلقوا هزائم مختلفة، واجتماع أمس كان هزيمة جديدة بالنسبة لهم.

ايران برس - ايران : وقال “حسن روحاني” اليوم الأربعاء في تصريحات أدلى بها خلال جلسة مجلس الوزراء في إشارة إلى الذكري السنوية لاسقاط الطائرة المدنية الإيرانية من قبل السفينة الحربية الأمريكية، إن إسقاط طائرتنا المدنية من طراز إيرباص من قبل الصواريخ الأمريكية، كان  جريمة كبرى في تاريخ البلاد.

وأضاف الرئيس الإيراني أن الأمريكيين الذين أسقطوا طائرتنا كان عليهم أن يعلنوا أنهم أخطؤوا ومن ثم يعتذروا أو كان يجب أن يعلنوا أنهم تصورا الطائرة بأنها كانت مقاتلة من نوع اف14 لكنها لم تكن مقاتلة ورغم هذا فإنهم قدموا ميداليات لمن أسقط الطائرة وسبّب في استشهاد 290 شخصا، هذا هو الأسلوب الأمريكي وأخلاقها وهذا نفس الطريق التي تواصلها الحكومة الأمريكية منذ ذلك الوقت حتى اليوم.

وأضاف روحاني بأننا نرى القضية تعاود نفسها وباتت الأمم المتحدة مسرحاً للهزيمة السياسية لأمريكا أمام إيران، قائلاً إننا نواجه خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية ومنذ استقرار الحكومة الجديدة الأمريكية في البيت الأبيض، اللاشرعية والأفعال غيرالقانونية والمعادية لحقوق الإنسان في التعامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأردف قائلاً إنه من الممكن أن يقول الأمريكيون في حساباتهم بأنهم حصلوا على إنجازات في المجال الاقتصادي ونجحوا في ممارسة الضغط على الشعب الإيراني الا أنه من منطلق الحقوق السياسية والأخلاقية تلقوا هزائم مختلفة واجتماع يوم أمس كان هزيمة أخرى بالنسبة لهم.

66

اقرأ المزيد

ظريف: لم تعقد حتى الآن جلسة واحدة لدراسة نقض أمريكا المتكرر لعهودها

اجتماع مجلس الأمن أثبت الدعم الكامل للاتفاق النووي

 

 

كلمات دليلية

تعليقات