Mar 08, 2020 17:09 Asia/Tehran [Updated: May 27, 2020 20:55 Asia/Tehran]
  • شمخاني: تشكيل حكومة مقتدرة في العراق يمثل رغبة إيران

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، على أن تشكيل حكومة مقتدرة وفاعلة مبنية على إرادة الشعب العراقي، يمثل رغبة دائمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إيران برس- إيران: وخلال لقائه رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي، مصطفى الكاظمي، في بغداد اليوم الأحد، أشار شمخاني إلى تطورات الشهور الأخيرة في العراق، معتبرا أنه في ضوء الظروف السياسية المعقدة في هذا البلد، فإن دور الأجهزة الإستخبارية والأمنية مهم ومعقد جدًا.

وتابع شمخاني أن التطورات السياسية والأمنية في العراق تؤثر على إستقرار وأمن المنطقة، قائلا إن إيران مستعدة لنقل تجاربها الاستخبارية والأمنية إلى مختلف الأجهزة العراقية.

وصرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن عملية الاغتيال الغادرة للقائد السابق لفيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية، الشهيد الفريق قاسم سليماني وقائد الحشد الشعبي الشهيد أبو مهدي المهندس، ستؤدي إلى إخراج القوات الأمريكية من المنطقة.

من جانبه أشاد رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي بدور إيران المؤثر في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والإستقرار الإقليمي، مضيفًا أن نجاح إيران في مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن في داخل البلاد وحتى في حدودها، هو السبب الرئيسي في الأداء الفريد للنموذج الأمني الإيراني.

وكان شمخاني التقى أيضًا بمستشار الأمن القومي العراقي، فالح فياض، وتشاور الجانبان حول أهم القضايا الثنائية.

ووصل امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني مساء السبت إلى بغداد، على رأس وفد سياسي أمني رفيع المستوى، وذلك تلبية لدعوة من نظيره العراقي لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين في هذا البلد.

33

شمخاني: لا يمكن الفراق بين الشعبين العراقي والايراني

شمخاني يصل الى بغداد لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين

كلمات دليلية

تعليقات