Feb 24, 2020 09:18 Asia/Tehran [Updated: Feb 24, 2020 11:13 Asia/Tehran]

انتقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني موقف الاتحاد الأوربي حيال الاتفاق النووي، معتبرا أن هذا الموقف لم يتجاوز التصريحات.

إيران برس- إيران: وخلال لقائه مع وزير الخارجية النمساوي الكسندر شالنبرغ مساء الأحد في طهران، صرح لاريجاني أن موقف الدول الأوروبية تجاه الاتفاق النووي يظهر أن هذه الدول اكتفت على مدى عام بالكلام فحسب ولم تسهم في ضمان المصالح الاقتصادية لإيران.

وأشار لاريجاني إلى عدم كفاءة الآلية المالية الأوروبية المسماة بــ"اينستكس"، مضيفا أن المصالح الاقتصادية لإيران في الاتفاق النووي لم تتحقق بعد.

وأشاد رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى دور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الفريق الشهيد قاسم سليماني ومكافحة وهزيمة تنظيم داعش الإرهابي في منطقة غرب آسيا، مؤكدا أنه لو لا جهاد الشهيد سليماني لكانت أزمة داعش مستعرة بالمنطقة.

وتابع أن إيران ومحور المقاومة يتحاربان مع داعش فيما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلق الشعارات فحسب وانكم تعرفون من يقف وراء داعش.

من جانبه عبّر وزير الخارجية النمساوي عن ارتياحه لزيارة طهران، واصفا إيران بأنها دولة جميلة ومتحضرة وقال إنه يجب بذل كل الجهود للحفاظ على الاتفاق النووي.

33

اقرأ المزيد

لاريجاني يؤكد ضرورة المشاركة الواسعة للشعب في الانتخابات البرلمانية

لاريجاني: إغتيال الفريق سليماني يدلّ على إرتفاع منزلة المقاومة

كلمات دليلية

تعليقات