Nov 25, 2019 14:39 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، تتعارض أحيانًا مع سياسة رياض تجاه إيران.

إيران برس- إيران: وفي ردّ على سؤال مراسلة وكالة إيران برس الدولية للأنباء حول تصريحات الجبير في مؤتمر "حوار المنامة" الأمني السنوي في البحرين، عن إيران، قال موسوي إن تصريحات الجبير تتعارض أحيانًا مع سياسة الحكومة السعودية تجاه إيران.

وكان الجبير قال يوم السبت الماضي خلال كلمته في مؤتمر حوار المنامة إن الرياض لا تعارض إجراء محادثات مع طهران، زاعمًا أن إيران هي المسؤولة عن الاعتداء على منشآت شركة أرامكو النفطية في السعودية وعلينا منع تكرار هذه الهجمات.

وأكد المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أننا لا نعتبر الشروط التي يضعونها (للحوار مع إيران) مقنعةً ورددنا على تصريحات الجبير وشروطه وأيضًا شروط عدد من الدول العربية في المنطقة.

وتابع موسوي أن إيران تدعم الحوار واستقرارالمنطقة وأمنها، لكن ينبغي أن لا تتوهّم هذه الدول بأنه يمكن لها أن تحدّد أي شروط يريدونها.

وشدّد موسوي على أن العلاقات بين إيران ودول الجوار هي أولويتنا في السياسة الخارجية، معربًا عن ترحيب طهران بالحوار مع الدول التي تسعى لتعزيز أمن المنطقة انطلاقًا من حسن النوايا.

33

اقرأ المزيد: 

الخارجية الإيرانية: الشعب يتمتع بحرية التعبير في إطار القانون

موسوي: على رعاة الإرهاب الإمتناع عن عزو مشاكلها إلى إيران

كلمات دليلية

تعليقات