Jul 10, 2019 08:11 Asia/Tehran [Updated: Oct 21, 2020 23:02 Asia/Tehran]

أكد سفير ومندوب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم في الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، على التعاون الوثيق بين أميركا وزمرة منافقي الخلق الإرهابية.

إيران برس-إيران: وفي تصريح له أمس الثلاثاء خلال اجتماع مجلس الامن الدولي الذي عقد تحت عنوان "علاقة بين الإرهاب والجرائم الدولية المنظمة"، أشار تخت رواني إلى أن إيران ضحية الإرهاب والجرائم الدولية المنظمة، قائلًا إن بين زمرة منافقي خلق الإرهابية المدعومة من جانب بعض دول المنطقة والأوروبية وبين اجهزة الإستخبارات الأمريكية تعاونا وثيقا بهدف التخريب والعبث بالأمن في البلاد.

وقال مندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة إن إيران بينما هي ضحية أنشطة الإرهابيين والمجرمين المنظمة، كانت رائدة في مكافحتهم بحیث استشهد حتى الآن 17 ألفا و161 مواطنا ايرانيا فيما بينهم الرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس السلطة القضائية ومساعد الأركان العامة للقوات المسلحة و27 نائبا في البرلمان و4 علماء نوويين.

وتابع تخت روانجي أن زمرة منافقي خلق تحظي اليوم بالدعم المالي من قبل بعض دول المنطقة وحماية عدد من الدول ومنها الأوروبية، معتبرًا أن واشنطن بشطبها إسم هذه الزمرة من قائمة التنظيمات الإرهابية قد منحت لها الأمان وتحاول اجهزة الإستخبارات الأمريكية بالتعاون معها التخريب والمساس بأمن إيران.

ونوه الدبلماسي الإيراني إلى تهديدات الجماعات الإرهابية ولفت إلى التعاون بين إيران والعراق وسوريا في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن تواجد إيران في هذين بلدين جاء بطلب حكومتهما الشرعيتين ويعتبر ذلك أحد الأمثلة البارزة لأنشطة إيران في مكافحة الإرهاب.

كما أشار تخت روانجي إلى الدور الإيراني في مكافحة تهريب المخدرات علي الصعيد العالمي، مضيفًا أن إيران تحتل المرتبة الأولى في مجال اكتشاف المخدرات في العالم.

33

إقرأ المزيد:

محاولة إغلاق مدخل السفارة الإيرانية في لندن بيد عدد من عناصر زمرة "خلق" الارهابية

ظريف يؤكد على أهمية دور إيران في التصدي لتهريب المخدرات

 

كلمات دليلية

تعليقات