Jul 11, 2021 12:04 Asia/Tehran [Updated: Jul 11, 2021 12:39 Asia/Tehran]
  • إعادة قوات حرس الحدود الأفغاني الى بلادهم

أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني أن عدد من قوات حرس الحدود الأفغاني وموظفي الجمارك الأفغانية الذين دخلوا أراضي إيران جراء حدوث انعدام الأمن في بلادهم، تم إعادتهم إلى بلادهم.

إيران برس - إيران: وقال العميد “مهدي حاجيان” إنه جراء حصول انعدام الأمن في أفغانستان فإن عددا من قوات حرس الحدود الأفغاني وكذلك موظفي جماركها، دخلوا أراضي إيران ولجأوا إلى قوات حرس الحدود الإيراني التابع لقوى الأمن الداخلي الإيراني حفاظا على حياتهم و ثم طالبوا اللجوء الى إيران، وانطلاقًا من التعليمات الإسلامية ومبدأ حسن الجوار والقرارات والاتفاقيات الدولية فقد تم السماح لهؤلاء بالدخول إلى البلاد للإقامة فيها كما تم تكريمهم أيضا.

وأضاف المسؤول الإيراني أنه بناء على طلب رسمي من الحكومة الأفغانية للمسؤولين الإيرانيين المعنيين بالأمر لإعادة هؤلاء الأشخاص إلى أفغانستان فقد تم الموافقة على طلبهم وأعيدوا إلى بلادهم عبر رحلة جوية.

وأكد العميد حاجيان أن حرس الحدود الإيراني إلى جانب كافة القوات المسلحة الإيرانية لديه التحكم المعلوماتي والسيطرة الاستخبارية الجيدان على الحدود ولم يحدث أي انعدام في الأمن في المناطق الحدودية والقوات المسلحة تقوم بحماية وحدة أراضي البلاد بكل اقتدار ويتم رصد أي تحرك على الحدود.

66

اقرأ المزيد

قائد القوة البحرية: التواجد الإسرائيلي في منطقتنا الإقليمية ضرب من الخيال

الجيش الإيراني يقف بكل قوة أمام الأعداء

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية