Jul 05, 2020 19:25 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  •  القوة البحرية للحرس الثوري هي الكابوس الأميركي في الخليج الفارسي

قال قائد القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري في اشارة الى وجود مدن جوفية وعائمة تمتد من الشواطئ الى البحر في جنوب إيران قال ان القوة البحرية للحرس الثوري هي الكابوس الأمريكي في الخليج الفارسي.

إيران برس - إيران: وأضاف الادميرال علي رضا تنكسيري اليوم الأحد أن المدن الجوفية توسعت في جميع شواطئ جنوب إيران مصرحا ان الحرس الثوري لديه مدن جوفية عائمة وصاروخية وسيعرضها كلما اقتضت الضرورة. 

وفي معرض اشارته الى تواجد القوة البحرية للحرس الثوري في الخليج الفارسي ومهمتها في الحفاظ على أمن الجزر والسواحل والمنصات النفطية والمراقبة على التردد في مضيق هرمز صرح الأدميرال تنكسيري ان الأميركان ليس بإمكانهم ان يحددوا نطاق الأمن عبر تواجدهم غيرالقانوني في الخليج الفارسي.

واعتبر الأدميرال تنكسيري الأميركان بأنهم عامل في زعزعة الأمن في الخليج الفارسي ولابد لهم أن يغادروا المنطقة في أسرع فرصة ممكنة مضيفا أنه لو تعرضت مصالح واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ستقف القوة البحرية للحرس الثوري بجميع اقتدارها أمام الأميركان. 

وذكر أن دخول السفن ذات المحركات النووية الى الخليج الفارسي محظور وفق قوانين البيئة قائلا انه لو وقع حادث للعوامات النووية، لن يبقى أي كائن في الخليج الفارسي وستفقد دول المنطقة إمكانية الاستفادة من المیاه الصالحه للشرب.

كما أشار قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الى المراقبة الاستخباراتية للحرس الثوري في الخليج الفارسي وقال ان القوة البحرية للحرس الثوري تتمتع بصواريخ بعيدة المدى وستزيح في المستقبل القريب الستار عن صواريخ جديدة بعيدة المدى وعوامات متطورة. 

44

إقرأ المزيد

الأدميرال تنغسيري: القوات البحرية للحرس الثوري والجيش تراقب المنطقة على مدار الساعة

الأدميرال خانزادي: ايران تخطط لتصنيع غواصة نووية

الأدميرال سياري: الجيش مستعد لمواجهة أي تهديد

 

كلمات دليلية

تعليقات