Jan 14, 2021 21:11 Asia/Tehran [Updated: Jan 15, 2021 10:48 Asia/Tehran]
  • مجتمع العمارة العالمي يمنح جائزته لـ فريق جامعي إيراني

منح مجتمع العمارة العالمي (WAC) في دورته السادسة والثلاثين جائزة رأي الحكام ورأي أصحاب الأعمال المختارة لفريق إيراني تقدم برسم هندسي عن بيئة تعليمية قروية خصيصًا لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

إيران برس - إيران: وقال عضو هيئة التدريس في كلية الفنون والعمارة بجامعة مازندران شمالي إيران، محسن موسوي، الذي قاد الفريق الفائز المتكون من 4 طلاب اليوم الخميس: في الرسم الهندسي الذي فاز بالجائزة أخذنا بعين الاعتبار التثقيف وتعليم سكان القرى بهدف تقديم نموذج معماري قليل التكلفة وصديق للبيئة، فضلًا عن التحديات المناخية التي تواجها محافظة سيستان وبلوشستان.

وتابع: ويتضمن التصميم المعماري في جزء منه برامج للتوظيف والزراعة المستدامة وإنتاج الكومبوست (السماد العضوي) لتنشيط الاقتصاد القروي، وكذلك تقنية إنتاج المياه نظرًا لرطوبة الهواء العالية التي يعاني منها سكان المحافظة.

وأردف: بالنظر إلى السيول الأخيرة التي اجتاحت محافظة سيستان وبلوشستان ومن ثم اقتحام التماسيح للقرى وحاجة القرويين للملاجئ تمّ تصميم البيئة التعليمية القروية على أن تتحول إلى ملجأ عند وقوع هذه الأحداث مع ما تتميز بها البيئة من الاستغلال الأفضل للطاقة الشمسية وتخزينها لاستخدامها ليلًا.

وختم بالقول: يلبّي الرسم المعماري حاجات سكان القرى بسبب إمكانية تحول البيئة التعليمية القروية إلى ملجأ عند حدوث الكوارث وكذلك انقطاع المياه والكهرباء والغاز.

22

إقرأ المزيد 

السيول تجتاح محافظة سيستان وبلوشستان

هزة أرضية بقوة 4,5 درجات تضرب محافظة سيستان وبلوجستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية